السبت، 18 مايو 2024 02:44 م

"الوفد" و"حماة الوطن" و"الحرية" يرغبون فى رئاسة لجنة المحليات بالبرلمان.. "السجينى" يراهن على مؤهلاته.. و"الفيومى" يعتمد على تاريخه فى المجلس المحلى.. و"أبو المجد" يتسلح بخبرته العسكرية

3 أحزاب تنافس على"الإدارة المحلية"

3 أحزاب تنافس على"الإدارة المحلية" 3 أحزاب تنافس على"الإدارة المحلية"
الجمعة، 25 ديسمبر 2015 06:01 ص
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
تعد لجنة الإدارة المحلية من لجان البرلمان المهمة نظرا لارتباطها بالحكم المحلى والإدارة المحلية، وقبل أيام من انعقاد مجلس النواب للمرة الأولى، أعلنت 3 أحزاب عن عزمها الدفع بنوابها للترشح على رئاسة لجنة الإدارة المحلية، وهم المهندس أحمد السجينى عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، واللواء أسامة أبو الجد عن حزب "حماة الوطن".
3 أحزاب تنافس علىالإدارة المحلية

السجينى نائب "الوفد"


قال المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: إنه لديه مؤهلات لرئاسة لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، وأنه من الممكن أن يتنازل فى حالة واحدة إذا وجد أحد النواب أعلى فى المؤهلات التى تؤهله لرئاسة اللجنة.
وأضاف السجينى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الإدارة المحلية من أهم اللجان النوعية فى مجلس النواب، وتحتاج إلى شخصية لديها القدرة على الإدارة الجيدة للأمور المتعلقة بالمحليات، موضحًا أن هذه اللجنة تحتاج إلى الأكفأ فى الإدارة وتحتاج إلى المؤهلات المناسبة، وتابع بأنه سيبحث من هم المرشحين لرئاسة هذه اللجنة، وإذا وجد الأفضل سيدعمه.
احمد السجيني

محمد الفيومى نائب "الحرية"


أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ، أنه يملك الخبرة الطويلة لتولى إدارة المحليات بمجلس النواب وذلك من خلال توليه لرئاسة المجلس الشعبى المحلى بمحافظة القليوبية لأكثر من 30 عامًا، حيث يدرك كل صغيرة وكبيرة عن ملف المحليات، مشددًا على أنه لن يقبل إلا برئاسة اللجنة ولن يترشح على وكالتها.
وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يتواصل مع عدد من أعضاء البرلمان من أجل الحصول على موافقتهم وتأييدهم له، ودعمه فى سباق الترشح والمنافسة على رئاسة لجنة الإدارة المحلية فى المجلس، مشيرًا إلى أنه ينسق مع ائتلاف دعم مصر فى هذا السياق أيضًا.
محمد عطيه

أبو المجد نائب "حماة الوطن"


وأكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب حماة الوطن، رئيس الكتلة البرلمانية لنوابه فى البرلمان، أن الحزب ينافس على رئاسة لجنتى "الدفاع والأمن القومى" من خلال اللواء كمال عامر، حيث يملك الخبرات الطويلة التى تؤهله لهذا المنصب، مشيرًا إلى أنه قد يترشح لرئاسة الإدارة المحلية وذلك فى إطار التنسيق تحت القبة.
اسامه ابو المجد

كمال عامر

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن حزب "حماة الوطن" ينظر إلى اللجان النوعية من خلال الخبرة والكفاءة، موضحًا أنه فى حال وجود مرشح لرئاسة أحد اللجان أفضل من المرشح الذى يقدمه الحزب سوف يتنازل له مرشح الحزب على الفور.


الأكثر قراءة



print